أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » الدكتور ذوالفقار يتحدث عن سبب إحالته على العزل الصحي بالمستشفى الاقليمي لسيدي قاسم

الدكتور ذوالفقار يتحدث عن سبب إحالته على العزل الصحي بالمستشفى الاقليمي لسيدي قاسم

خص الدكتور لحسن ذوالفقار قناة علاش تيفي الذي يمثلها القاسمي عبد الرحمان بحديث عن السبب الذي دفع السلطة الصحية بإقليم سيدي قاسم إلى ان تضعه في العزل الصحي بالمستشفى الاقليمي، وهو أنه سبق أن تناول وجبة الغذاء، بمناسبة مؤتمر طبي نظم في يوم الجمعة 6 مارس 2020 بمدينة الرباط، على مائدة جمعته بطبيبة ستثبت التحريات المخبرية أنها مصابة بفيروس كورنا. وفي خطوة،وصفها الدكتور ذوالفقار بالاحترازية والاستباقية، أقدمت السلطة الصحية بسيدي قاسم  على وضعه في العزل الصحي للتأكد فيما إذا كان قد انتقل اليه هذا الفيروس من هذه الطبيبة. وقد كانت نتيجة التحاليل المخبرية سلبية.

وفي آخر حديثه وجه شكره الحار للسيد المدير الاقليمي للصحة السيد محمد كسوس وللسلطة،على رأسها السيد العامل الحبيب ندير والطاقم الطبي وشبه الطبي والادارة على الدور الكبير الذين يقومون به حتى تبقى سيدي قاسم مدينة مستعصية على اختراق هذه الجائحة.

وفي ذات السياق، يمكن القول أن محاربة فيروس كورونا في مدينة سيدي قاسم،ليس هو فقط عزل الحالات المشتبه فيها ووضعها داخل الحجر الصحي وانتظار نتائج التحاليل تم إخلاء سبيلها بعد التأكد من عدم إصابتها، بل هو عمل مضني ومجهد بين مندوبية الصحة والسيد عامل الإقليم وإدراته ، منها عقد اجتماعات ماراطونية كما ظهر طارئ وتعبئةكل الموارد البشرية والمادية للتعامل الفعال مع كل الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس وتوفير لأصحابها ظروفا ملائمة للعزل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *