الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » في ازمة النقل المدرسي بجماعة توغيلت : يصدأ ولا يركبه التلاميذ.

في ازمة النقل المدرسي بجماعة توغيلت : يصدأ ولا يركبه التلاميذ.

*محمد اعليبنعيسى

عبر المكتب الاقليمي لجمعية الدفاع عن حقوق الانسان باقليم سيدي قاسم في بيان له عن قلقه العميق من تردي وضعية النقل المدرسي على مستوى الجماعات الترابية التابعة لدائرة ورغة .

و عدد في هدأ البيان مجموعة من المشاكل منها ، ما يستدعي تدخلا آنيا و سريعا، و منها ما يحتاج الى الوقت و البرمجة. كما دعى في هذا البيان الى عقد لقاء مفتوح بين جميع المتدخلين .. اجتماع يراسه السيد رئيس دائرة ورغة باعتباره رئيس اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بهدف التشاور و الاستماع الى مقترحات المجتمع المدني من جهة ،و كذا التواصل بين الادارة و الفاعل السياسي و اامدني من جهة اخرى. و منذ تاريخ إصدار هدا البيان خلال شهر اكتوبر لازال الصمت يعم المكان.
فيما يخص جماعة توغيلت، فقد توصل المكتب بعشرات طلبات المؤازرة من آباء تلاميد دوار اولاد لحمر و الشتاونة الذين يتابعون دراستهم بالخنيشات و الذين يناهز عديدهم حوالي مائتي تلميد.

كما أكد طالبو المؤازة أن الجماعة تتوفر على حافلة من الحجم الكبير مركونة منذ سنتين في إحدى محطات الوقود، و السبب ان المجلس الجماعي لا يريد ان يغضب احدا من المستشارين، و الضحية هو التلميد الذي لا زال ينتظر غودو هذا ،الذي قد يعود او لا يعود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *