أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم: اجتماع حاسم لتنزيل مشروع بناء كلية متعددة الاختصاصات.

سيدي قاسم: اجتماع حاسم لتنزيل مشروع بناء كلية متعددة الاختصاصات.

كم هرم القاسميون من أجل هذه اللحظة التي تعتبر لحظة فارقة في تاريخ المدينة، المدينة التي انفرط فيها عقد المؤسسات الانتاجية،حيث غادرتها بلا عودة بعد أن عبثت بها أيادي الفساد مع تواطؤ صارخ للسياسيين الذين تعاقبوا على تسيير شأنها العام ،مما حولها إلى مدينة الأشباح والفراغ واليأس. 

هذه اللحظة التي انطلق أولا في التأسيس لها كل من رئيس جماعة سيدي قاسم السيد محمد الحافظ ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد عبد الصمد السكال ورعاها السيد عامل الاقليم السابق السيد إبراهيم أبو زيد واستجابت لها الوزارة الوصية ورئاسة جامعة ابن طفيل والاملاك المخزنية وتابعها بالاهتمام والالحاح عامل الاقليم الحالي السيد نديرالحبيب.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout

في هذا الاجتماع التي احتضنه مقر عمالة إقليم سيدي قاسم وترأسه السيد العامل ندير الحبيب بحضور كل من رئيس جماعة سيدي قاسم ،ورئيس الجهة ورئيس المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، ورئيس جماعة ابن طفيل بالقنيطرة، ومديرة الوكالة الحضرية القنيطرة سيدي قاسم سيدي سليمان، والمدير الاقليمي للتربية والتعليم والتكوين المهني وممثل عن رئاسة المجلس الاقليمي، وباشا مدينة سيدي قاسم. وقد تم التطرق في هذا الاجتماع لمستجدات مشروع بناء كلية متعددة التخصصات بالمدينة والاطلاع على المستوى الذي وصلت إليه الاستعدادات، فأوضح السيد رئيس جامعة ابن طفيل أن الدراسات الطبوغرافية والهندسية في طور الانطلاق، كما حدد الغلاف المالي الذي خصص لبناء هذه المعلمة الجامعية في 9 مليارات، وأنه سيشرع في بنائها ما ان تنتهي مجمل الدراسات التقنية وصياغة دفتر التحملات، أعقبت ذلك مداخلة باقي المتدخلين في عملية بناء هذا المشروع. تلى هذا الاجتماع القيام بزيارة للعقار ، المقدر في 25 هكتارا، الذي ستفوته الاملاك المحزنية لوزارة التربية والتعليم والتكوين المهني والتعليم العالي…، كما تمت زيارة إعدادية ابن رشد لبحث فيما إذا كانت تستجيب للشروط حتى يمكن تحويلها إلى كلية مؤقتة لانطلاق التدريس بها الموسم الجامعي المقبل بعد اقتراح من رئيس مجلس سيدي قاسم وإلحاح منه.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, personnes qui marchent et plein air

*زيارة ميدانية للقعار قرب تجزئة وليلي.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, personnes qui marchent et costume

* زيارة ميدانية لإعدادية ابن رشد

ما يمكن استخلاصه أن هناك إرادة قوية لكافة المتدخلين حتى تصبح مدينة سيدي قاسم ،مدينة جامعية مما سيساعد على عودة الروح لشرايينها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية. وأن هذا الحلم ،الذي راود أباءنا وهم يعانون من توفير لنا تكاليف الدراسة في جامعة فاس اومكناس او الرباط أو القنيطرة هو نفس الحلم يراودنا اليوم ، وهو بصدد التحقق الواقعي على يد رجال اصطفتهم الظروف السياسية والترابية ليدخلوا تاريخ مدينة سيدي قاسم من بابه الواسع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *