أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم : انطلاق أشغال بناء مدرجات ملعب العقيد العلام تجمع عامل الإقليم بالكاتبة العامة لوزارة الشباب والرياضة.

سيدي قاسم : انطلاق أشغال بناء مدرجات ملعب العقيد العلام تجمع عامل الإقليم بالكاتبة العامة لوزارة الشباب والرياضة.

بعد دعوتها من طرف السيد عامل إقليم سيدي قاسم الحبيب ندير، حضرت السيدة نادية بنعلي الكاتبة العامة لوزارة الشبيبة الرياضة صباح هذا اليوم لمدينة سيدي قاسم،حيث تم الأجتماع بها من طرفه بمقر العمالة بحضور كل من السيد الكاتب للعمالة ورئيس قسم التجهيز وقسم العمل الاجتماعي و المدير الجهوي للوزارة الشباب والرياضة والمدير الإقليمي بسيدي قاسم.

وقد تم التطرف في هذا الاجتماع لعدة نقط نذكر منها، الاستماع لتدخل المدير الجهوي المشرف على مشروع بناء مدرجات ملعب العقيد التي تبلغ سعتها حوالي 5000 مقعد، مؤكدا انه سيتم الإعلان عن صفقة الأشغال الخاصة بالملعب في نهاية هذا الشهر بعد الانتهاء من صياغة دفتر التحملات من طرف أحد مكاتب الدراسات. بعد ذلك تمت زيارة مجموعة من المشاريع التي تشرف عليها المديرية الإقليمية بسيدي قاسم، ونخص بالذكر القاعة المغطاة متعددة الرياضات، والتي انطلقت أشغال الإصلاح بها منذ شهر أكتوبر الماضي 2019، وكذلك المسبح نصف الاولمبي الذي لم يتم فتحه منذ بنائه نظرا لعدم صلاحيته لممارسة رياضة السباحة به بسبب خروقات تقنية.

ومن ثمرات هذا اللقاء كذلك، أن السيدة الكاتبة العامة أفادت أن وزارتها ستشرع في بناء مسبح مغطى بجوار ملعب العقيد العلام السنة المقبلة و بناء مركز الاستقبال،الذي سيكون قيمة مضافة لإيواء جمعيات المجتمع المدني وتبادل الوفود الشبابية بين المغرب ودول أخرى. كما استفسرت السيد المدير الجهوي والإقليمي عن مسار المشاريع التي تشرف عليها  المديريتين ،الجهوية والإقليمية، بإقليم سيدي قاسم وعن تقدم الأشغال بها.

وتجدر الإشارة أن ملعب العقيد العلام تم إقفاله مباشرة بعد أعمال الشغب التي أعقبت نهاية مباراة الاتحاد القاسمي والمغرب الفاسي في 25 شتنبر 2017،حيث سجلت خسائر مادية فادحة والاعتداء على المواطنين الابرياء. ويومها لم يدخر كل من السيد العامل السابق إبراهيم أبو زيد والنائب البرلماني ورئيس جماعة سيدي قاسم السيد محمد الحافظ جهدا لإعادة فتح ملعب العقيد العلام في وجه الفريق وجمهوره العريض.ودعوة السيد الحبيب ندير للكاتبة العامة للوزارة تأتي في إطار مواصلة هذه الجهود الرامية إلى الإسراع بعملية إخراج بناء ملعب العقيد العلام لحيز الوجود وبالتالي تخليص فريق حفار القبور من جحيم معاناة اللعب خارج الدار.  

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *