الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » ابتدائية سيدي قاسم تحتفي بانتقال القاضيين سعيد صولا وآمال الزريفي .

ابتدائية سيدي قاسم تحتفي بانتقال القاضيين سعيد صولا وآمال الزريفي .

بقلم حميد وضاح

إحساس إنساني جميل انخرطت في تقاسمه مع ثلة من حماة العدل بمقر خزانة المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم يوم البارحة 03/10/2019، وأنا أتابع فعاليات تكريم قاضي وقاضية بمناسبة انتقالهما لمواصلة مسارهما المهني بكل من مدينة صفرو ومدينة القنيطرة، وهو إحساس تتماهى فيه السعادة مع القلق يتماهى فيه الفرح مع الحزن. حزن يجد مبرره في أن أسرة العدالة بسيدي قاسم ستفقد قاضيين من خيرة قضاة المملكة كفاءة ودربة ونزاهة واستقامة، وفرح يستند في إبداع هذه اللحظة الانسانية، من طرف السيد رئيس المحكمة و وكيل الملك، على إهدائها لهما كرسالة مفعمة بمشاعر الصدق والاعتراف والوفاء.L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises et intérieur

الأمر يتعلق بتكريم كل من القاضي سعيد صولا الذي انتقل إلى محكمة الاستئناف بالقنيطرة مستشارا ،والقاضية آمال  الزريفي عمراني التي انتقلت إلى ابتدائية صفرو.

وهو الحفل الذي حضر فعاليته، إلى جانب المحتفى بهما، كل من رئيس المحكمة السيد إدريس الميدوي ووكيل الملك السيد سهيل شكري وعدد من القضاة الزملاء وموظفي الرئاسة والنيابة العامة والسيد عبد النبي ابنزينة ممثل هيأة الدفاع بالدائرة القضائية لسيدي قاسم.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes souriantes, personnes debout, personnes assises, costume et intérieur

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantes, personnes assises et intérieur

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises, costume et intérieur

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout, costume et intérieur

L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes assises, table et intérieur

وهو انتقال يأتي بعد مسار حافل بالعطاء والانضباط والتفاني في خدمة قيمة الواجب والعدل والصمود الشامخ أمام كل محاولات الإغراء، والذي تناول بصدده الكلمة السيد رئيس المحكمة، بعد أن رحب بالحضور، منوها بالخصال الحميدة للمنتقلين ،مثنيا على جهودهما الحثيثة للرقي بقيمة العدالة بابتدائية سيدي قاسم، وكذا تميزهما بالكفاءة والنزاهة وجرأتهما في الاجتهاد القضائي, أما السيد وكيل الملك،فلم يفته تعبيره عن سعادته العميقة  لحضورة هذا الحفل الذي يكرم فيه وجهين من وجوه العدالة بابتدائية سيدي قاسم مشددا على تميزهما بأخلاقهما وكفاءتهما العالية،متمنيا لهما السداد والتوفيق في حياتهما العملية الجديدة.

L’image contient peut-être : 7 personnes, personnes assises, table, salon et intérieur

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes assises, table, boisson et intérieur

أما طارق الطاوسي رئيس قسم قضاء الأسرة ، فقذ اعتبر انتقال كل من القاضية آمال الزريفي عمراني و القاضي سعيد صولا بمثابة خسارة وربح معا، خسارة لابتدائية سيدي قاسم، لأنها ستفقد قاضيين يعتبران قدوة في الانضباط والاحترام والكفاءة ،جعلتهما محط احترام وتقدير لزملائهما بالمحكمة، وربح لأن كل من محكمة الاستئناف بالقنيطرة والمحكمة الابتدائية بصفرو ستربحان قاضيين من طينة القضاة الكبار.

أما الأستاذ عبد النبي ابنزينة ،ممثل المحامين بسيدي قاسم، فبعد توجيه شكره لكل من السيد رئيس المحكمة والسيد وكيل الملك على هذه المبادرة الطيبة التي اعتبرها تكرس قاعدة الإعتراف وتوطد علاقة الزمالة والأخوة بين مكونات هذه المؤسسة .

معتبرا أن تعاملهما مع هيأة الدفاع كان يتسم بالاحترام والتقدير والاستقامة مما جعلهما محط التنويه والشكر من طرف هيأة الدفاع بسيدي قاسم في هذا الحفل.

متمنياتنا  لهما في الأخير التوفيق في مهامهما الجديدة والمزيد من التألق والنجاح .

على نفس هذا المنوال من الإشادة والتقدير والاعتراف، جاءت مداخلة زملائهما القضاة الذين استحضروا بعض المحطات الجميلة والصادقة التي جمعتهما بالمحتفى بهما.

أما عن القاضيين المحتفى بانتقالهما فقد عبرا عن تأثرهما بهذه الالتفاتة الانسانية والمهنية والتي جعلتهما يشعران بحزن عميق لأنهما سيفترقان عن زملاء تقاسموا معهم العديد من القيم النبيلة ، قيم العدل والانضباط وحب المهنة و الوطن والنزاهة والشرف والاستقالة، معتبرين أنه فراق سيكون ماديا/ جسديا فقط امام الوصال الروحي والقيمي فسيظل ممتدا مهما اختلفت الامكنة والازمنة.

وفي أخر هذا الحفل تم توزيع عليهما شهادتين تقديريتين وتذكارين بالمناسبة وهدايا.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *