الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » أحد كورت تودع آخر رجالاتها السياسيين الكبار.

أحد كورت تودع آخر رجالاتها السياسيين الكبار.

بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج غادرنا إلى، دار البقاء مساء هذا اليوم المسمى قيد حياته ” قاسم الغزوي”، وهو المرض الذي غيبه مدة طويلة عن المشهد السياسي والجمعوي.

وبهذه الوفاة، تكون مدينة أحد كورت خصوصا ،وإقليم سيدي قاسم ، قد فقدا رجلا من السياسيين الكبار، حيث أفاد في حوار اجريناه معه سنة 2000 أنه انخرط في صفوف اليسار السياسي ذي المرجعية الماركسية الاشتراكية وهو في ريعان شبابه وكانت له صداقات مع رجالاته على رأسهم الراحل إدريس ابنزكري. كما انضم لحزب علي يعتة ،حزب التقدم والاشتراكية،وكان عضوا في مكتبه السياسي، كما كان مستشارا برلمانيا لمدة طويلة ورئيسا لجماعة مولاي عبد القادر بإقليم سيدي قاسم وعضوا في المجلس الاقليمي وجهة الغرب الشراردة بني حسن. الراحل قاسم الغزوي، كذلك كان يستهويه العمل الجمعوى، فمارسه في نادي “ليونيس كلوب”،كما كان رئيسا لمهرجان أحد كورت ولدار الطالبة بها.كما كان كبير الاطلاع على نختلف الاحداث التي عاشها المغرب خصوصا بعد الاستقلال وكان محبا للثقافة والفكر والفنون. كما يشهد له الجميع بتسامحه وطيبوبته وقدرته على التحمل وقلبه الابيض.

وفي الأخير،نتقدم بأحز تعازينا وأعمق مواساتنا للعائلة الكبيرة للراحل قاسم الغزوي، سائلين الباري تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه جناته. كما نتوسل لذويه الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *