الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » مشاريع قوية للنهوض بقطاع الشباب والرياضة بإقليم سيدي قاسم

مشاريع قوية للنهوض بقطاع الشباب والرياضة بإقليم سيدي قاسم

تستعد المديرية الاقليمية للشباب بسيدي قاسم، ومن ورائها الوزارة الوصية ، لإطلاق رزمانة من المشاريع المهمة ،بغلاف مالي ضخم، والتي من شأنها النهوض بقطاع الشباب والرياضة بإقليم سيدي قاسم. ومن هذه المشاريع،نذكر :

ملعب العقيد العلام:

بعد الإفراغ من إنجاز الدراسات التقنية والهندسية والتأشير عليها من طرف المصالح المالية، ينكب أحد مكاتب الدراسات على تحضير دفتر التحملات الذي يسؤطر عملية هدم مدرجات هذا الملعب، بما فيها تلك الحديثة التي تم بناؤها من طرف المدير السابق بسبب عدة عيوب تعتريها، وإعادة بنائها من جديد تتسع ل5000 مقعد، بتكلفة مالية تقدر بمليارين من السنتيمات . ومن المرجح أنه سيتم الاعلان عن الصفقة في بداية شهر شتنبر المقبل.

قاعات مغطات عبر تراب الاقليم وملعب معشوشب ومدرجات وملاعب القرب:

في إطار تقريب الرياضة من الجميع وإشاعة قيمها بين الشباب،ستقوم مديرية الشباب والرياضة بجل جماعات الاقليم ببناء ست قاعات مغطاة، بكل من جماعة زكوطة، جماعة سلفات،جماعة عين الدفالي،جماعة أحد كورت، جماعة جرف الملحة وجماعة بالقصيري. وكذلك بناء ملعب معشوشب بجماعة الصفصاف، إضافة إلى بناء مدرجات جديدة بملعب كرة القدم ببالقصيري.

كما انه من المنتظر، أن تعلن مديرية الشباب والرياضة عن صفقات بناء 18 ملعبا للقرب بثمانية عشر جماعة، وهي : تكنة، سلفات، زكوطة،بئر الطالب،باب التيوكا،توغيلت،جرف الملحة،لمرابيح،أولاد انوال،سيدي امحمد الشلح، أحد كورت،مولاي عبد القادر،بني وال،بالقصيري،دار الكداري،النويرات،الرميلة.

الاصلاحات:

كما ستقود المديرية عملية إصلاح شامل للقاعة المغطاة متعددة الرياضات بمدينة سيدي قاسم ولمراكز التكوين المهني والاندية النسوية بكل من مدينة سيدي قاسم والخنيشات وبلقصيري وأحد كورت.

وتجدر الاشارة ان المديرية سبق لها السنة الفارطة أن نفذت عملية إصلاح كبيرة لدور الشباب بكل من مدينة سيدي قاسم وبالقصيري وجرف الملحة.

وفي تصريح للسيد المدير الاقليمي للشباب والرياضة للملاحظ الجهوي وجه نداءه لرؤساء الجماعات بالاقليم لبرمجة مشاريع في السنة المقبلة تهم دور الشباب وملاعب القرب. كما أشار أن إقليم سيدي قاسم حصل على حصة الاسد من مشاريع الوزارة الموجهة إلى جهة الرباط سلا القنيطرة في محاولة لتحقيق نوع من التوزان بين مكونات الجهة لأن الاقليم عانى لسنوات طويلة من إقصائه من مشاريع وزارة الشباب والرياضة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *