أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » مؤسسة رحلة للفنون الحية في مشروعها الجديد ” فرصة للشباب المبدع ” بسيدي قاسم والنواحي.

مؤسسة رحلة للفنون الحية في مشروعها الجديد ” فرصة للشباب المبدع ” بسيدي قاسم والنواحي.

لقد بصمت  مؤسسة رحلة للفنون من نشأتها على حضور قوي في مجال التربية والتكوين في مجال الفنون الحية ، حيث إن حصيلة الأنشطة لسنة 2018 تجاوزت 30 نشاطا ثقافيا وفنيا ، أي ما يعدل نشاطين بالشهر ( ورشات _ توقيعات _ لقاءت _ عروض فنية …) حرصا على تنزيل المكتسبات الدستورية في المجال الثقافي الرامية إلى دعم الإبداع الثقافي والفني و تنميتهما و اتخاد التدابير الملائمة لتوسيع وتعميم مشاركة الشباب في التنمية الثقافية ، تنظم مؤسسة رحلة للفنون الحية في إطار مشروعها الثقافي لسنة 2019 /2020 وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم سيدي قاسم و بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي قاسم والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وبتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة سيدي قاسم و مسرح CONT’N’ART ومختبر رحلة للبحث الفني : مسابقة شبابية بإمتياز بعنوان STUDENTS_GOT_TALENTS والتي تمتد من 31 يوليوز إلى 18 نونبر 2019 ، حيث سيعرف حفل الاختتام تكريم وجوه فنية مرموقة ومجموعة من المفاجآت .

هذا المشروع هو عبارة عن مسابقة فنية ثقافية شبابية ،تتخللها سلسلة من الورشات التكوينية واللقاءات التواصلية في مجالات التربية الفنية والأدبية (مسرح ، موسيقى ، الرقص ، القصة والشعر، وكذا السيرك والفنون البصرية ) دعما وتشجيعا للشباب بغية إبراز طاقاتها وإبداعاتها وصقل مواهبها رفقة طاقم فني محترف من أجل مواكبتها فنيا وإعلاميا ، وتربيتهم على قيم السلم والانفتاح والتعايش خدمة للوطن والإنسانية وخلق دينامية ثقافية و تنموية داخل وخارج المؤسسات التعليمية من شأنها المساهمة في الإستراتيجية الملكية : الرباط عاصمة الثقافة والأنوار .

رحلة للفنون الحية : هي فرقة تم إنشاؤها بمبادرة من المخرج الشاب والمؤلف و الكوريغراف عبد اللطيف نحيلة ، الذي يهدف إلى تعزيز مبدأ الحق في الثقافة والدفاع عنه في بيئة فنية. إن الهدف الأساس هو خلق رحلة ثقافية يتم فيها إشراك المواطن ليسافر عبر محطات الإبداع من أجل السلام. كما تسعى فرقة رحلة للفنون الحية إلى دعم الإبداع الفني في المنطقة وتشجيع التبادل الثقافي داخل المنطقة وخارجها.

يستند عملها على تقدير قيمة التراث الثقافي المتنوع والإيمان بالدور المحوري للثقافة في تطوير المجتمع المدني و بأهمية إتاحة الثقافة للجميع، وبحق الفنانين في حرية التعبير. يقود فرقة رحلة للفنون الحية فريق عمل حيوي من خلفيات وخبرات ومهارات متنوعة، ضمن منظومة تحكمها جمعية عمومية تشمل المجلس الإداري والفني والأعضاء الشرفيين بالإضافة للمنخرطين. يتّسم عمل « رحلة للفنون الحية » بالمعرفة العميقة بالحياة الثقافية و بالسياق والتاريخ الثقافيين للمنطقة ، بالإضافة إلى الخبرة والنزاهة المؤسساتية، والالتزام برؤية المؤسسة بأن الثقافة حق ومصلحة عامة، وعكس التنوع الموجود في المنطقة من خلال تمثيله في المستفيدين وفريق العمل والإدارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *