الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم: عامل الإقليم يشرف على انطلاق قافلة طبية بزكوطة.

سيدي قاسم: عامل الإقليم يشرف على انطلاق قافلة طبية بزكوطة.

إصرارا منه على حضور جميع الأنشطة الاجتماعية، أشرف السيد الحبيب ندير عامل إقليم سيدي قاسم يومه السبت 06 يوليوز 2019 على انطلاق  القافلة الطبية المنظمة بالجماعة القروية زكوطة من طرف جمعية ادليمة للثقافة و الفن بمناسبة الاحتفاء بعيد العرش المجيد. هذه القافلة شملت كل من ،طب العيون ،والنساء والتوليد، والطب العام والعظام ،و استفاد منها أكثر من حوالي 3200 شخصا من سكان المنطقة ،ومن مختلف الأعمار،ومن الجنسين .كما استفاد حوالي 28 طفلا من عملية ختان بمستوصف الجماعة مصحوبة بالكسوة.

و قد سخرت المندوبية الإقليمية للصحة لهذه القافلة،طاقما طبيا يتكون من حوالي 45 طبيبا ،من الطب العام والمختص، وممرضات وممرضين،ووحدات طبية متنقلة،وأدوية للمرضى بالمجان،إلى جانب طاقم الهلال الأحمر المغربي،الذي عمل على تسهيل ولوج المستفيدين إلى قاعات العلاج والفحص.

وتأتي هذه القافلة الطبية في إطار البرنامج الذي سطرته المندوبية والقاضي بتنفيذ 13 قافلة طبية على صعيد تراب الإقليم بهدف تقريب الاستشفاء من المواطنين، خصوصا من ساكنة العالم القروي وتجويد المنتوج الصحي.

حضور السيد العامل هذه القافلة الطبية تأكيد منه على الاهتمام بمختلف الأنشطة الاجتماعية بالإقليم،  جعل جمعية الدليمة للثقافة والفن تشرفه بتكريم، اعترافا بالمجهود الكبير الذي لعبه لإنجاح هذه العملية الاجتماعية.

كما قامت بتكريم السيد محمد كسوس المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، وهو تكريم له أكثر من دلالة، منها الاعتراف بالمجهود المهم الذي يبذله السيد مندوب الصحة للرقي بالخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين في سبيل تحقيق صفر موعد، وهو البرنامج الذي سطرته الوزارة الوصية.

وقد حضر فعاليات هذه القافلة الطبية إلى جانب كل من السيد العامل والكاتب العام للعمالة ورئيس جماعة زكوطة ومندوب الصحية والوفد الإداري المرافق له، وكذا أعضاء جمعية دليمة للثقافة والفن وأعضاء الجماعة و أعيان المنطقة والسلطة المحلية بدائرة الشراردة وشخصيات أخرى.

وقد تركت هذه القافلة وقعا جد إيجابي على نفسية ساكنة جماعة زكوطة لما قدمته لهم من خدمات علاجية في مختلف التخصصات وأدوية حتما ستخفف عنهم عناء التنقل إليها وتكاليف توفيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *