الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » حميد الوراش يستنجد بمسطرة الإنقاذ، لضمان الاستمرارية لمقاولته.

حميد الوراش يستنجد بمسطرة الإنقاذ، لضمان الاستمرارية لمقاولته.

كخطوة جديدة تنم عن إصرار رئيس مقاولة ” أوراش للأشغال المختلفة “السيد حميد الوراش لضمان الاستمرارية لقاولته،وإنقاذها من الإفلاس وما سيترتب عن ذلك من مشاكل، منها ما يهم العمال ومنها ما يهم الآمرين بالصرف أصحاب المشاريع العمومية، لذلك لجأ إلى مسطرة طلب الإنقاذ، حيث وضع ملفا متكاملا ومستوفيا لكل الشروط المطلوبة برئاسة المحكمة التجارية بالرباط ، كما أكد مصدرنا، يطلب منها التدخل عبر تفعيل مسطرة الإنقاذ. وهي مسطرة جديدة جاء بها المشرع المغربي لإنقاذ المقاولات المعتلة المريضة التي لم تتوقف عن العمل بعد، ولكن تواجه مشاكل مالية للقيام بمهامها، كما أنها محاولة استباقية للحيلولة دون الوقوع في أزمة خانقة يصبح معها العلاج مستحيلا، عملا بمبدأ “الوقاية خير العلاج “. وهي مسطرة تعبر عن حسن نية رئيس مقاولة “أوراش مختلفة” للتغلب على صعوبات مقاولته وأنه مستعد لبحث كل السبل لضمان استمراريتها وإنقاذها من الهلاك.

وحسب نفس المصدر دائما، فحميد الوراش تحدوه رغبة كبيرة في قبول المحكمة لطلبه لإنقاذ مقاولته، لأن الرفض سيؤدي مباشرة إلى اللجوء إلى قاعدة التسوية أو التصفية، وهو الحل الذي لن يرضيه إذ لا يمكنه ان يفرط في مقاولة ضحى من أجل بنائها حتى أصبحت تنافس كبريات المقاولات على الصعيد الوطني.

تفاؤل السيد الوراش بقبول المحكمة لطلبه دفعه إلى ان يطمئن بعض الأطر العاملة بمقاولته ملتمسا منهم الصبر وعدم المغادرة واعتبر أن ما تمر به مقاولته مجرد سحابة صيف لا غير.

تجدر الإشارة أن العديد من المؤسسات العمومية التي كانت بذمتها ديونا تجاه المقاولة بدأت تفرج عنها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *