الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » مؤسسة جامعية بسيدي قاسم في أقرب تعديل لمرسوم حكومي.

مؤسسة جامعية بسيدي قاسم في أقرب تعديل لمرسوم حكومي.

من حسن حظ ” الكلية متعددة الاختصاصات ” بسيدي قاسم، أنها أججت جدوة النقاش بين شتى أطياف المجتمع القاسمي، منها السياسية والنقابية والجمعوية، فمنها من اعتبرت أنها كذبة ولعبة من ألاعيب رئيس المجلس الجماعي السياسية الهدف منها هو تسجيل بعض الأهداف في شبكة خصومه السياسيين، وأن إحداث كلية أو نواة جامعية مجرد أضغاث أحلامه تنضاف إلى باقي المشاريع الضخمة التي لم تكن إلا ترويجا وتوهيما للساكنة، في حين نحى الطرف الثاني نحو التفاعل الايجابي مع هذا المشروع واعتبروا أنه من حق سيدي قاسم ان تكون بها مثل هذه النواة الجامعية، وأن رئيس جماعتهم يمتلك من المؤهلات ما يجعله يظفر بهذا الانجاز. هذا الرأي والرأي المعارض، انعكس كذلك على كتابات الصحافة المحلية وأسال العديد من المداد بين من يشكك وبين من يؤكد. وباختصار شديد إنها كشفت النوايا وأسقطت العديد من الأقتعة.

وكان علينا انتظار حلول مثل هذا اليوم، الاثنين 17 يونيو،حيث قطع السيد الكاتب العام للتعليم العالي السيد خالد الصمدي الشك باليقين حول مآل هذه المؤسسة الجامعية فأجاب بما معناه، أن قرار جامعة ابن طفيل حول إحداث مؤسسة جامعية بسيدي قاسم بيد لجنة تنسيق التعليم العالي بالوزارة وستدرج في أقرب تعديل للمرسوم، جوابا على سؤال وجهه النائب البرلماني السيد محمد الحافظ في الموضوع.

يستفاد من كلام السيد الكاتب العام أ ن إحداث مؤسسة جامعية بسيدي قاسم قد غدت واقعا فعليا يستدعي منا الالتفاف حوله ،كمجتمع إعلامي ومدني، من أبناء سيدي قاسم الغيورين حتى نسد الطريق على الزمرة المتشككة واليائسة التي ألفت الطعن في اية نية حسنة وتوجيه سهامها لأية بادرة نبيلة  .

وحتى ننصف الجميع ممن كان لهم فضل إحداث هذه المؤسسة الجامعية بسيدي قاسم،نعتبرها أنها ثمرة تضافر جهود كل من السيد رئيس جماعة سيدي قاسم السيد محمد الحافظ ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد عبد الصمد السكال و رئاسة جامعة ابن طفيل ووزارة التعليم العالي والمديرية الاقليمية للتعليم  والعامل السابق السيد أبو زيد والعامل الحالي السيد الحبيب ندير.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *