الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم: رمضان يحول سيدي قاسم إلى ساحة للتنافس على أفعال الخير والتضامن والاحسان.

سيدي قاسم: رمضان يحول سيدي قاسم إلى ساحة للتنافس على أفعال الخير والتضامن والاحسان.

من بين الأشياء التي تزرع الأمل في مدينتنا الغالية سيدي قاسم هو ما قام به ثلة من شبابها من أنشطة تطوعية، اجتماعية، إنسانية جد مهمة، أدخلت سيدي قاسم في جيل جديد من الفاعلين الجمعويين الذين ضخوا دماء قوية في شرايين العمل الجمعوي وفلسفة جديدة للعمل الانساني والتضامني.

L’image contient peut-être : 2 personnes, intérieurوخير مثال على ذلك، ماقام به بعض شباب المدينة في شهر رمضان تحث لواء جمعية “إسعاف للعمل الإنساني والتضامني”،حيث تم تنظيم حفل فني كبير لفائدة أطفال مدينة سيدي قاسم مجانا طيلة يومي الأحد والإثنين أمام الخزانة البلدية وعرف حضور عدد غفير من المستفيدين تجاوز 300 طفلة وطفل .

وعرفت فعاليات هذا الحفل تنويعا في الخدمات المقدمة من طرف الشباب القاسمي لفائدة الأطفال من تنشيط وتنكيف وتزيين وترفيه بالمجان لفائدة الأطفال الشيء الذي استحسنه  أمهات وآباء الأطفال الذين تفاجأوا بالتنظيم المحكم الذي قام به شباب المدينة، علاوة على تخصيص لجان خاصة بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وفي نفس سياق هذه الصحوة الجمعوية، التي عرفتها سيدي قاسم بمناسبة شهر رمضان، هو انخراط ثلاث جمعيات في تنظيم مائدة الرحمان وهي: جمعية الصداقة للتنمية والرياضية والثقافية والاعمال الخيرية،وجمعية أشبال الغد للثقافة والفن والبيئة،والجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجاماعية، سهر هذا اللفيف الجمعوي، تحت شعار “أجي نفطرو كاملين”، على توفير وجبة الفطور طلية أيام شهر رمضان لصالح الاسر المعوزة وعابري السبيل، من المسافرين الذي يعبرون المدينة، وبعض تلاميذ الداخيات بالمدينة …

وقد أتيح لنا أن نعيش تجربة هذا العمل الجمعوي ووقفنا على التنظيم المحكم لضمان الفطور لأكثر من مائتي فرد من طرف أفراد هذه الجمعيات وعدة متطوعين بكل تفان وإخلاص ونكران للذات. ولعل النجاح الباهر التي حققته هذه المبادرة الاجتماعية والمصداقية التي حققتها هي التي حفزت كل من السيد باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي أن يحضرا بشكل منفرد يومي27 و28 رمضان لمشاركة عملية الافطار مع ضيوف خيمة ” مائدة الرحمان” ،حيث عبرا عن سعادتهما بالحضور وتناول وجبة الفطور مع أناس بسطاء .

تعليق الصورة : شباب مائدة الرحمان في لحظة استراحة بعد يوم كامل من العمل لصالح الفقراء والبسطاء.

L’image contient peut-être : 11 personnes, dont Abdelmjid Kamal, Abderrazak Ben Omar, Abdeltif EL Hayani et Hicham Jebbar, personnes souriantes, personnes assises et table

L’image contient peut-être : 10 personnes, dont Mohamed Nfinif, Hicham Jebbar, Jilali Jaloul et Abdelmjid Kamal, personnes souriantes, personnes assises, personnes qui mangent, table, plein air et nourriture

وقد ختمت جمعية “البيت السعيد لفن الطبخ والحلويات وتمويل الحفلات”، بسيدي قاسم بشراكة مع مجموعة “بسمة” حفلا خيريا  تحت شعار “فرحة اليتيم “.

وقد تميز هذا الحفل بتوزيع كسوة العيد على أكثر من 70 طفلا من الاطفال اليتامى والاسر المعوزة و20 كسوة على الامهات. كما اغتنمت الجمعية هذه المناسبة لتوزيع شواهد تقديرية على العديد من الفعاليات الجمعوية بالمدينة التي حضرت هذا الحفل الخيري الجميل.

L’image contient peut-être : chaussures

 

Aucune description de photo disponible.

هذا الاحتفاء بقيم الخير والتضامن والاحسان والشعور بالآخر والإحساس برغباته وحاجاته، حضره كما العادة السيد باشا المدينة والسيدة حياة الدمناتي عن مجلس جماعة سيدي قاسم وأحمد طيطيش عن الغرفة الصناعية.

وقد كانت هذه الحركية الجمعوية التي عرفتها المدينة بمناسبة شهر رمضان، حافزا للعديد من الجمعيات الفاعلة في مختلف الحقول والمجالات الجمعوية للتفكير في خلق إطار مؤسساتي لتنتظم داخله هذه الجمعيات بهدف التكثل والتعاون والتضامن لصالح الفعل الجمعوي الجاد والهادف.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *