الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم : القائد يراسل والعامل يكذب…!

سيدي قاسم : القائد يراسل والعامل يكذب…!

من حسنات عهدنا الجديد، عهد محمد السادس ، هو أنه أعطى دورا جديد لمؤسسة السلطة،حيث أصبحت أداة مساعدا على التنمية والانخراط  الفعال في سيرورتها والعمل وفق احترام القانون و ربط المسؤولية بالمحاسبة العمل على تسهيل حياة الناس و تحريرهم من الضغوطات. وعندما يراسل أحد قواد دائرة الشراردة بسيدي قاسم السيد العامل حول الطريق المعبدة التي تنجزها مقاولة مختصة في الاشغال المختلفة، ويطلعه فيها بأن الاشغال بهذه الطريق لا تسير على احسن ما يرام وأن هناك اعتلالات تشوبها وهو في هذا التقرير لا يستند على أيه خبرة او معاينة تقنيتين، بل فقط اسند على الملاحظة العينية ، فهو بهكذا سلوك يعيدنا إلى العهد البائد للسلطة، العهد الذي ولى وأدبر،و اقترن بانتهاك حقوق الناس لمجرد الاختلاف والتباين في وجهات النظر أو لخيبة أمل ما.

ومن حسن حظ المقاول الذي ينجز هذه الطريق – حسب مصدرنا – أن رسالة هذا القائد تزامنت مع زيارة السيد العامل لهذه الطريق،وهي الزيارة التي كانت مبرمجة سلفا تبعا لأجندة سطرها السيد العامل، حيث يخصص يوما في الأسبوع لزيارة بعض المشاريع وتفقدها عبر تراب الاقليم،فمثلا قام يوم البارحة الخميس بزيارة مستشفى جرف الملحة للوقوف على تقدم الأشغال به، كما انه عندما انتهى من زيارة الطريق موضوع مراسلة هذا القائد قام بزيارة طريق أخرى تشيد بجماعة سلفات.

جميل أن يراسل أي قائد السيد العامل كلما اشتم رائحة فساد معينة في مشروع من المشاريع ولكن شريطة ان يكون الوازع غيرة وسعيا نزيها لحماية حقوق الجماعة وساكنتهامن اي انتهاك.

وهنا نسائل هذا القائد : لماذا لم تقم بنفس هذا السلوك تجاه المقاولة التي كانت تنجز حوالي 12 من أشغال الصيانة بإحدى الجماعتين اللتين تدخلان ضمن النفوذ الترابي لمسؤوليتك ،علما ان رئيس الجماعة قدم بهذه المقاولة عدة شكايات لمديرية التجهيز بصدد هذه الطريق، بل التزمت الصمت المطبق تجاهها؟وكيف تبادر بمثل هذه المراسلة وأنت تعلم أن الأشغال بهذه الطريق لازالت في بدايتها؟ولم لم تراسل السيد العامل حول وضعية الطريق التي سبق وأن أعطى السيد العامل إبراهيم أبو زيد  انطلاقة الأشغال بها منذ شهر نونبر السابق؟  ولما لم تقم بمراسلة السيد العامل بمجمل الخروقات التي يعرفها المقلع القريب من مقرك قيادتك وكذا بالعلاقة التي تجمعك بأحد المقاولين الذي أقدمت السلطة مؤخرا على إغلاق مقلعه بعدما لم يلتزم بدفتر التحملات؟

خلاصة القول، إن السيد العامل أصدر قراره الفوري اعتماد على خبرة وملاحظة التقنيين الذين اصطحباهما : الطريق جيدة وليس بها ما يعاب. ثم واصل طريقه إلى جماعة سلفات لبحث وفحص طريق تبنى بها، دائما حسب نفس المصدر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *