أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم : العامل الحبيب ندير يحضر أولى جلسات المجلس الاقليمي وهذا ما جاء فيه…

سيدي قاسم : العامل الحبيب ندير يحضر أولى جلسات المجلس الاقليمي وهذا ما جاء فيه…

عقد المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يومه الاثنين 10 يونيو دورته العادية التي تم خلالها تدارس أربعة عشر نقطة ، شملت قطاع الصحة، التعمير ،الطرق، والشراكة والتعاون .

وقد انطلقت أشغال هذه الدورة بمناقشة الوضع الصحي بالاقليم ، حيث قدم السيد المندوب الإقليمي محمد كسوس تشخيصا دقيقا للقطاع الذي يهيمن عله منطق الازمة إن على مستوى الموارد البشرية أو البنية التحتية أواللوجيستيك، كما وضح نظرته الاستشرافية للمعالجة والتي تتطلب غلافا ماليا جد مهم لتجويد المنتوج الصحي بالاقليم ، بعدها تعددت تدخلات أعضاء المجلس المطالبة بتوسعة وتجويد العرض الصحي بالاقليم ، كما أشادت بجرأته في وضع يده على بعض تمظهرات هذه الازمة التي تتجلى عدم الانضباط والفوضى.

أما في مجال التعمير، تمت مناقشة مشاكل تصاميم التهيئة ورخص البناء التي باتت تحكمها مساطر تزداد تعقيدا سنة بعد أخرى بسبب القوانين التنظيمية وتعدد المتدخلين .

أما بخصوص الشراكات، فعقد المجلس الإقليمي اليوم عدة اتفاقيات شراكة مع بعض الجماعات الترابية في مجال الطرق ،التهيئة، الصحة والبيئة، ومع بعض المؤسسات الجمعوية في مجال الرياضة .

ويذكر أن هذه الدورة تعتبر الأولى التي يحضرها السيد العامل الجديد الحبيب نذير وذلك منذ تعيينه من طرف صاحب الجلالة خلال فبراير الماضي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *