الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم : الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني.

سيدي قاسم : الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني.

شهدت الساحة الرئيسية بمقر المنطقة الأمنية الإقليمية بسيدي قاسم صباح هذا اليوم 16 الخميس 2019، تنظيم حدث الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني تزامنا مع احتفالات باقي الأقاليم والولايات الأمنية على الصعيد الوطني لاستلهام الدروس والعبر من التضحيات الجسام التي بذلها نساء ورجال اللأمن الوطني عبر ربوع الوطن  منذ تأسيسه إلى يومنا هذا.

وانطلقت فعاليات الاحتفال بهذا الحدث الوطني الكبير، الذي ترأسه السيد جمال يوسف رئيس المنطقة الأمنية الإقليمية بسيدي قاسم،بتحية العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني، تلاه الاستماع لآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك أخذ الكلمة رحب فيها ،باسم المدير العام للأمن الوطني وباسم أسرة الأمنية بسيدي قاسم وإقليمه، بكل الحضور.

بعد ذلك تقدم بعرض حول منجزات المنطقة الأمنية بسيدي قاسم أمام ضيوف الحفل، الذي تميز بحضور السيد العامل الحبيب ندير والوفد المرافق له منهم السيد الكاتب العام للعمالة ووكيل جلالة الملك ورئيس المحكمة بالنيابة وكذلك القائد الجهوي للدرك الملكي والمصالح الخارجية بالمدينة ورجال ونساء الأمن الوطني وممثلي المجتمع المدني.

وقد تطرق في هذه الكلمة إلى المنجزات التي تميزت بها هذه السنة والتي كانت متعددة ومتنوعة، إن على المستوى الاجتماعي،حيث استفادت أرامل رجال الأمن و كذلك المتقاعدون منهم من منحة عينية بمناسبة شهر رمضان على غرار باقي المناسبات الدينية،كما تمت ترقية حوالي 25 أمنيا في مختلف الرتب. أما على المستوى الاداري فق واكبت التوسع العمراني،حيث فتحت دوائر أمنية جديدة بعدة أحياء بمدن الإقليم وذلك لتجويد المنتوج الأمني و تقريبه من المواطنين،كما أنه سيتم بناء مقر مفوضية الشرطة بجرف الملحة على مساحة 3000 م2.

أما على مستوى محاربة الجريمة فقد اعتبر أن السنة الأمنية المحتفى بها تميزت بانخفاض معدل الجريمة ومكافحة ترويج المخدرات وتجفيف المجال من سمومها، وهذا راجع لسياسة التتبع والحضور المتواصل في الميدان والانفتاح على الوسط الاجتماعي.

وفي الأخير قدم شكره الحار لكل الحضور كما أثنى على كل من ساهم من بعيد أو من قريب في إنجاح هذا الحفل. منتهيا برفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *