الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » بلقصيري : : قفة الحزب أو حزب القفة !

بلقصيري : : قفة الحزب أو حزب القفة !

لأن الشيء بالشيء يذكر .. فقد أثارت عملية توزيع قفة رمضان على المحتاجين والمعوزين بمشرع بلقصيري مطلع هذا الشهر الفضيل لغطا كثيرا .. بين مؤيد متحمس لها .. يرى فيها مناسبة ولو أنها بسيطة .. للاستجابة إلى جزء بسيط من متطلبات أسر ضعيفة .. وبين منتقد .. رافض لها باعتبارها قفة إحماءة انتخابية مسبوقة .
ويبدو لي .. وبالعودة إلى الحيثيات المعادة المكرورة للتجارب الانتخابية في بلقصيري وغيرها من مدن هذا الوطن .. أن ربط توزيع هذه القفة بمحاولة خلق قاعدة انتخابية مسندة هو أمر يبعث على الضحك والاستهجان .. ويعبر عن العجز في فك شفرات جهاز الناخبين المعقد .. ذلكم الجهاز الذي لا يستحضر لحظة التصويت إلا آخر عطية .. وبالكاد .
لذلك فلا داعي الآن لأن نجعل من حبة قفة .. قبة نقاش .. ولنترك الأعمال الخيرية على قلتها تأخذ مجراها .. فللانتخابات المغربية ميثولوجيتها السرية الخاصة ..
وللتدليل على إحدى خصوصياتها أسوق طريفة انتخابية محلية وقعت للصديق المسرحي محمد المنور الذي قدم ترشيحه باسم الوردة في الانتخابات الأخيرة .. ذلك أنه وعلى امتداد الحملة الانتخابية كان يلتقي كل مساء شخصا في طريقه إلى دائرته يقول له مرددا كل مرة بحزم ووضوح .. والله سأصوت عليك .. أنت الأفضل .. وفي الليلة المعلومة بادره .. قبيل انتهاء الحملة .. واسي محمد كون غير ترشحت…

هذه تصويتوقراطيتنا .. notre votocratie .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *