الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » برنامج ” من يربح المليون ” تنطلق فعالياته من سيدي قاسم لاكتشاف مواهب الشباب القاسمي.

برنامج ” من يربح المليون ” تنطلق فعالياته من سيدي قاسم لاكتشاف مواهب الشباب القاسمي.

نظمت شركة “القنطرة للفن والمسرح”، يوم الاربعاء 22 ماي بالقاعة الكبرى لدار الشباب مسابقة فنية لفائدة أبناء الاقليم، وقد عرفت هذه المسابقة إقبالا كبيرا من طرف أبناء الاقليم، وحتى من خارجه ،حيث تجاوز عدد المشاركين 40 فنان من مختلف الفئات العمرية وتابع فعاباته حوالي 400 متابع.

وقد عرفت هذه المسابقة منافسة كبيرو بين المشاركيين،وتنوعت المشاركات في مجالات أبداعية متنوعة منها : موسيقى، رسم ،رقص، مسرح، تصميم فوطوغرافي ، شعر ،مقالات أديبة، أمداح.. .

وقد اختارت لجنة التحكيم المكونة من المخرج رشيد السعايدي والفنان محمد المنور عشرين فنانا سيتبارون في المسابقة الختامية والتي ستعرف احتفالية كبيرة حسب تصريح مدير المهرجان السيد عادل ابنزينة، بالاضافة الى النهائي الذي سيتكلف الجمهور باختيار الفائز.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن كل مصاريف هذا النشاط تكلفت بها شركة القنطرة للفن والابداع والتي يديرها ابن مدينة سيدي قاسم  الفنان عادل بنزينة الذي يقيم بالنمسا.

وبرزت فكرة من “سيربح المليون” ،لنفض الغبار على مواهب إقليم سيدي قاسم الذين طالهم التهميش و الإقصاء ، وتحفيزهم على ولوج عالم الفن والإبداع و تأطير هم وتحسين مستواهم الفني لجعل هذه التظاهرة( قيمة جوائزها 10 آلاف درهم) قنطرة للعبور إلى الإحتراف الفني و الأخذ بيد هؤلاء الموهوبين لفرض إمكانياتهم جهويا ووطنيا عبر برنامج تدريجي ينطلق بتنظيم حفل “نجوم الإقليم” في ساحة عمومية إحتفالا بذكرى عيد الشباب القادم، يليه مهرجان تكويني ” قنطرة الاحتراف ” تم تنظيم قافلة ” من سيربح المليون ” على الصعيد الجهوي بالمركز الثقافي بالقنيطرة وينتهي بالانفتاح على مواهب العاصمة والمدن الكبرى بالمملكة،

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *