الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » الكلية متعددة الاختصاصات تجمع عامل إقليم سيدي قاسم بكافة المتدخلين في هذا المشروع الأكاديمي المهم.

الكلية متعددة الاختصاصات تجمع عامل إقليم سيدي قاسم بكافة المتدخلين في هذا المشروع الأكاديمي المهم.

في إطار الاطلاع على المسار الذي قطعه ملف إحداث كلية متعددة الاختصاصات بسيدي قاسم،عقد عامل الإقليم السيد الحبيب ندير اجتماعا بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة، حضره كل من النائب البرلماني ورئيس جماعة سيدي قاسم السيد محمد الحافظ والسيد الكاتب للعمالة والكاتب العام لرئاسة عمادة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة وباشا المدينة ورؤساء المصالح الخارجية الممثلة بالإقليم، التي لها صلة بهذا الملف وهي : السكنى والأملاك المخزنية والتربية والتعليم والتجهيز والوكالة الحضرية والمحافظة العقارية والفلاحة ومركز الاستثمار الفلاحي والوقاية المدنية….

وفي إطار تدخله أفاد السيد الكاتب العام لرئاسة عمادة جامعة ابن طفيل أن مشروع بناء كلية متعددة التخصصات بسيدي قاسم قد تمت الموافقة عليه في مجلس الجامعة ونال ثقة أعضائه، كما انه الآن بيد الأمانة العامة بهدف إخراجه بالجريدة الرسمية ليتم الانتقال إلى تخصيص الغلاف المالي لهذا المشروع الأكاديمي المهم وإخضاعه للخريطة الجامعية على الصعيد الوطني بعدما مر من وزارة التعليم العالي ورئاسة الحكومة. كما أفاد السيد الكاتب العام للجامعة أن رئاسة الجامعة قد قدمت طلبا لإدارة أملاك الدولة بسيدي قاسم لتخصيص الوعاء العقاري والمقدر ب 25 هكتارا قرب حي السعادة لإنجاز هذه الكلية، وأن المرور إلى أجرأة هذا المشروع سيتم الشروع فيها ما أن ينشر بالجريدة الرسمية.

ومن جهته تعهد السيد رئيس مجلس جماعة سيدي قاسم بأن الجماعة ستتكلف بإنجاز جميع الوثائق الطبوغرافية الذي يتطلبها بناء هذه الكلية.

وفي الأخير أصدر السيد العامل توجيهاته لرؤساء المصالح إلى الانخراط الإيجابي والفعال في هذا المشروع وتدليل كل الصعوبات التي قد يواجهها في عملية إنجازه والتنسيق فيما بينهم.

وفي تصريح للسيد محمد الحافظ للملاحظ الجهوي، عبر فيه على شكره الحار لكل من السيد عامل إقليم سيدي قاسم الحبيب ندير ورئيس جهة الرباط  سلا القنيطرة السيد عبد الصمد السكال ورئاسة جامعة ابن طفل على المجهودات الجبارة التي يبذلونها  في سبيل التحقيق الفعلي لهذا المشروع الأكاديمي الاجتماعي بسيدي قاسم والذي يراهن عليه في خلق دينامية اقتصادية واجتماعية و أكاديمية وثقافية بالمدينة.

ومن هنا، يتبين أن إحداث كلية متعددة الاختصاصات بسيدي قاسم حقيقة وليست خيالا أو أوهاما، ويبقى إكراه الوقت والمشوشين والناقمين السياسيين أكبر عدو يواجهه هذا المشروع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *