الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » بعد العامل الحضرمي، العامل إبراهيم أبو زيد ينتقل عاملا إلى سطات …ما السر في ذلك؟

بعد العامل الحضرمي، العامل إبراهيم أبو زيد ينتقل عاملا إلى سطات …ما السر في ذلك؟

حسب مصادر إعلامية متطابقة فقد وافق المجلس الوزاري هذا اليوم – الخميس 7 فبراير –  الذي التأم بمراكش على لائحة تنقيلات للعديد من العمال والولاة عبر تراب المملكة، ومن بينهم نذكر عامل إقليم سيدي قاسم الذي انتقل إلى إقليم سطات فين حين سيخلفه على رأس تدبير الإدارة الترابية لإقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير، آتيا إليها من الكتابة العامة لوزارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة.

وهنا نلفت إلى هذه النقطة الاستثنائية التي يعرفها إقليم سيدي قاسم في إطار تعيين عماله وهي ان كل من السيد عمر الحضرمي ، الذي سبق وأن كان عاملا على إقليم سيدي قاسم ما 2002 ، 2003، و السيد ابراهيم ابو زيد ، 2014 – 2019، كعاملين من أصول صحراوية تم تنقيلهما من سيدي قاسم إلى سطات.

وهنا نتساءل عن السر في هذه النقطة الفريدة: هل هي عفوية ام مدبرة أم لأن الاقليمين يوحدهما حرف ” الشين ” أي قبائل الشرارة وقبائل الشاوية.

وخلافا لما يتم ترويجه في مقاهي سيدي قاسم فتنقيل السيد إبراهيم أبو زيد عاملا إلى إقليم سطات فهو ارتقاء وليس عقاب على اعتبار ان مدينة سطات مدينة كبيرة وتحظى بالعديد من المييزات منها الجامعة والعديد من المؤسسات الانتاجية كما انها قريبة من مدينة الدار البيضاء  وتنمتي إليها جهويا وانها منطقة عبور اساسية نحو الجنوب او وسط المغرب.

وفي الاخير لا يسعنا إلا أن نقدم تمانينا لكل من السيد إبراهيم أبو زيد و السيد الحبيب ندير بنجاحهما في مهمتهما الجديدة وأن يكونا في مستوى ثقة صاحب الجلالة محمد السادس وتطلعات ساكنة الإقليميين .

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *