أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم : قدماء تلاميذ مؤسسة العقيد علام عبد القادر يعقدون العزم على تأسيس جمعية لهم

سيدي قاسم : قدماء تلاميذ مؤسسة العقيد علام عبد القادر يعقدون العزم على تأسيس جمعية لهم

 نخبة ممن ابتدأ أفرادها مسارهم التعليمي من هاته المؤسسة : مؤسسة العقيد علام عبد القادر بسيدي قاسم، كالسيدة هاجر صوصي علوي، والسيدة أمينة سكارتة، والسيد سعيد كومزيلي، والسيد حسن الباك، والسيد أحمد برشوق، والسيد رشيد سعداوي. والقائمة طويلة، عقدت العزم على تأسيس جمعية تحمل اسم  ” جمعية قدماء تلاميذ مؤسسة العقيد علام عبد القادر الابتدائية”، متوخية من ذلك خلق تواصل جاد بين الأجيال التي تمدرست في فضاء ذات المؤسسة، تواصل، تأمل أن ينعكس بشكل إيجابي على المؤسسة وعلى متعلميها الحاليين بطبيعة الحال.

ولهذا الغرض النبيل، أخرجت تلك اللجنة من رحمها لجنة تحضيرية، تعنى بتعميم الفكرة ، وبالمرافعة عنها أمام من يعنيهم الأمر، تتكون من السيدتين هاجر صوصي علوي، وأمينة سكارتة، والسيدين سعيد الڭومزيلي، والحسان البك. وفي ذات الآن حين تنضج الفكرة . تقوم بتنظيم الاجتماع العام التأسيسي . وبانتخاب المكتب المسير للجمعية.

ولأجل ذلك، وأملا في أن يحضر أكبر عدد ممكن من المعنيين، تم تأجيل عقد الجمع العام التأسيسي، إلى يومه السبت 15 دجنبر 2018 .

هذا ومن المفيد الإشارة على أن هاته المؤسسة العريقة  شهدت النور بداية الخمسينات من القرن الماضي تحت اسم : المجموعة المدرسية الأوروبية، والتي كانت حينها تتبع لها الفرعيات التالية : زكوطة، تكنة، باب تيوكة، بئر الطالب، أولاد مبارك، أولاد جلال، وحين انفصلت عنها سنة 1959 أطلق عليها اسم ” مدرسة المحطة ” أو ” المدرسة المركزية “. وأخيرا، أطلق عليها اسم “مدرسة العقيد علام عبد القادر”. تكريما لشهيد معركة أكتوبر الشقيقة سوريا: ” العقيد علام عبد القادر”.

العربي شحمي – سيدي قاسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *