الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

Loading ... Loading ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » الشابة ياسمين بوشفر تحول مدينتها سيدي قاسم إلى بلاطو مفتوح لتصوير فيلم “Amertume “

الشابة ياسمين بوشفر تحول مدينتها سيدي قاسم إلى بلاطو مفتوح لتصوير فيلم “Amertume “

احتضنت مدينة سيدي قاسم على مدى ثلاثة أيام 21 و 22 و 23 من شهر دجنبر الجاري تصوير أحداث فيلم قصير يحمل عنوان “AMERTUME”، وهو من سيناريو ابنة سيدي قاسم  الشابة ياسمين بوشفر و إخراج محمد حميمصة.

و يحكي الفيلم قصة فتاة في العشرينات  من عمرها عانت وعاشت العنف بجميع أشكاله و تجلياته منذ نعومة أظفارها، مما سيدفعها لردود أفعال ستعود عليها بالندم  في الأخير.وقد دارت أحداث هذا الفيلم في فضاءات مفتوحة مختلفة بسيدي قاسم منها المحطة الطرقية وشارع محمد الخامس وقناطر المدينة وحي الزاوية وغيرها من الاماكن.

وقد ساهم في  تصوير هذا الفيلم كل من جمعية الباب المفتوح ب”آجان” الفرنسية الممثلة في شخص رئيسها السيد عبد الإله اللباك. و بمساعدة شركة الإنتاج “نداكوم ديزاين” الممثلة في شخص السيد عبد السلام المفتاحي الذي وفر الفريق التقني كي يتمكن هذا المولود من الخروج للوجود. 

و قد أشادت الشابة ياسمين بوشفر  بالمجهودات الجبارة التي بذلتها السلطات المحلية بسيدي قاسم من أجل توفير المناخ المناسب لإنجاز هذا العمل فضلا عن ساكنة المدينة التي مدت يد المساعدة من قريب و من بعيد.

شكرا سيدي قاسم، شكرا شباب سيدي قاسم دمتم فخرا لمدينتكم، وشكرا لياسمين بوشفر التي ابانت من خلال هذا العمل ان ها قاسيمة قحة وان دماء مدينتها لازالت تجري في عروقها رغم البعد وكثرة الانشغالات، ونتمنى ان ييسير  العديد من ابناء سيدي قاسم على نهجها وان يقدموا شيئا لمدينتهم، فالمدن لا تتقدم و لا تزدهر إلا بسواعد وأفكار وغيرة أبنائها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *