أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

Loading ... Loading ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم : بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية جمعية ” اقرأ ” تحتفل بالعيدين بطريقتها

سيدي قاسم : بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية جمعية ” اقرأ ” تحتفل بالعيدين بطريقتها

 

بمناسبة احتفالها بعيد المولد النبوي الشريف، واحتفائها بذكرى عيد الاستقلال المجيد، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي قاسم، وعلى خلفية اهتمامها بأطفال الأقسام المدمجة بمؤسسات التعليم الابتدائي الموجودة بتراب إقليم سيدي قاسم، وسعيها إلى دعمهم ومد يد العون لهم، إن على المستوى المادي، أو على المستوى المعنوي؛ تشرفت جمعية ” اقرأ ” للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بذات المدينة، صباح يوم الاثنين 19 نونبر 2018 ، بالقيام باغتنام فرصة الاحتفال بالمناسبتين الآنف ذكرهما، لتوزيع كمية لا بأس بها من الأدوات المدرسية على تلاميذ القسم المدمج، الذي تحتضنه مدرسة القدس بمدينة سيدي قاسم، والخاص، كما هو معلوم، بتعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا، ورغبة منه في المشاركة الفعلية، والفاعلة، في ذات الاحتفال، جنبا إلى جنب مع أطفال القسم المدمج أعلاه، السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي قاسم، أبى إلا أن يحل شخصيا بالمؤسسة الحاضنة للقسم المعني المحتفى بمتعلميه، ومحل الاحتفال في ذات الآن، سعيا منه لأن يساهم هو الآخر، وبشكل ملموس في إدخال البهجة والسرور على القلوب الصغيرة، لأولئك المتعلمين الصغار.

وقد وجد في استقباله، إلى جانب السيدة مديرة المؤسسة، السيد رئيس جمعية ” اقرأ ” للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والأستاذة المجدة، التي لا تعرف الملل أو الكلل، ولا التشكي أو الاستياء من ثقل ما تكابده من متاعب ومشاق، بشكل يومي، في سبيل تأدية واجبها على الوجه الأكمل، ويتعلق الأمر بالأستاذة المحترمة الموكول لها مهمة تربية وتعليم متعلمي ذات القسم. كما كان في استقباله بعض من الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة.

وفور وصول السيد المدير الإقليمي، تم توزيع الأدوات المذكورة على الأطفال المعنيين، وكانت علامات البهجة والفرح بادية على وجوههم أجمعين. وهو الأمر الذي شد انتباه السيد المدير الإقليمي، وأثر فيه تأثيرا قويا ملفتا للنظر، كما جاء على لسان أحد الحاضرين.

والجدير بالذكر أن جمعية ” اقرأ ” للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بسيدي قاسم، منذ أن تأسست، وهي لا تدخر جهدا، في الاهتمام بهاته الشريحة من الأطفال، وتسعى جاهدة، بالرغم من قلة الإمكانيات، إلى أن توفر لهم ما يلزم من معدات تعليمية وغيرها، ولو في حدودها الدنيا، لتمكينهم من التهذيب الجيد ومن التحصيل المناسب.وتحبيب هذا وذاك لهم في الوقت الواحد.

العربي شحمي – سيدي قاسم

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *