أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

Loading ... Loading ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » التهامي الجربي أو أيقونة المجتمع المدني ببلقصيري  

التهامي الجربي أو أيقونة المجتمع المدني ببلقصيري  

يحق لموقع الملاحظ الجهوي – و معها جريدة الملاحظ الجديد  – ان تحتفي بأحد أقلامه الأوفياء، الذي ما أغوته يوما الإغراءات ليغادر بيت الملاحظ بشقيه الالكتروني و الورقي، لأنه آمن أنه لا بيت يمكن أن يتسع لشغبه و أفكاره و جرأته غير بيت الملاحظ، لذلك كان عطاءه غزيرا و متنوعا و حاضرا في كل الأحداث. …إنه الأستاذ التهامي الجربي أيقونة المجتمع الإعلامي و المدني و السياسي بمدينة مشرع بالقصيري.

فهو يعتبر من طينة الشباب الذين مارسوا العمل السياسي منذ سنوات، حيث انخرط بحزب الاستقلال و في منظمة الكشاف المغربي ، و من خلالهما تشرب قيم التعاون و التطوع، تراه حاضرا في كل الاستحقاقات التي يخوضها الحزب دون أن يقايض أو يساوم مع علمه المسبق ان هؤلاء الذين يأتون إلى حزب علال الفاسي لا يحملون في سلوكهم السياسي أي شيء يرتبط بقيم الحزب، فهمم مجرد عابرين في مناصب عابرة.

لا يمكنك أن تتكلم على ظاهرة العمل التطوعي ببالقصيري دون أن تتكلم عن التهامي الجربي، فالرجل مهووس بهذه القيمة الأخلاقية الإنسانية التي تستبطن قيم الايثار و التضحية و معاملة الناس كما تعامل النفس، فتجده حاضرا في محو مظاهر القبح و البؤس بالمدينة عبر رسم جداريات رائعة على أسوارها ، و تجده يساهم في الوقاية من حوادث السير عبر الانخراط في عملية التشوير على مختلف طرقات و أزقة المدينة و في تشجيع جميع المبادرات الاجتماعية و الثقافية بالمدينة .

في التهامي الجربي تلقتي القناعة بالتواضع بالغيرة على مدينة بالقصيري بالتطوع للتخفيف عن الناس و إسعادهم و بالابتسامة التي لا تفارق محياه رغم ظروفه المادية المزرية.

لقد غيرت عوامل التعرية السياسية و الوظيفية و الاجتماعية الكثير من الأصدقاء و رفاق الدرب إلا التهامي فلازال كما هو صامد على مبادئه و قناعته. و كم يحز في نفسه ان يرى أبناء مدينة بالقصيري يتواطأون ضدها مع الغريب نهبا و حماية و تسهيلا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *