أخر الأخبار

الملاحظ TV

رأي افتتاحية

إستطلاع الرأي

ماهو رأيكم في التقسيم الجهوي ؟

Loading ... Loading ...

ملاحظ الرأي

إعلان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حمل تطبيق الملاحظ الجهوي

الرئيسية » السليدر » ضيف من جهة : عبد “الصمد السكال” رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة في حوار مطول مع الملاحظ الجهوي حول مجموعة من القضايا التي تخص الجهة و السياسية و خدام الدولة و محطة 7 اكتوبر … و عن سيدي قاسم.

ضيف من جهة : عبد “الصمد السكال” رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة في حوار مطول مع الملاحظ الجهوي حول مجموعة من القضايا التي تخص الجهة و السياسية و خدام الدولة و محطة 7 اكتوبر … و عن سيدي قاسم.

على سبيل التقديم إن ضيف هذه الحلقة ليس شخصية عادية، بل هو شخصية مختلفة و متميزة بكل المقاييس. فالسكال يعتبر من أول رؤساء جهتنا في إطار الجهوية الموسعة و ظل الدستور الجديد، كما يعتبر من قيادات حزب العدالة و التنمية الشابة و الواعدة، يشهد له أنه نقل تكوينه الهندسي من مجال المعمار إلى المجال السياسي و التدبيري، يقود الآن سفينة الجهة بكل تناقضاتها و اختلافاتها و صراعاتها بحكمة و اتزان و مسؤولية، رجل منفتح، متواضع و متواصل. للوقوف عن انشغالات الرجل الجهوية و طريقة تدبيره لتطلعات الجهة و سكانها و مختلف العوائق المعلنة و المضمرة و أحلامه المؤسساتية و السياسية…، انتقل طاقم الملاحظ الجهوي إلى مقر الجهة بالرباط و كان لنا معه هذا الحوار الذي تكلم فيه عن مجموعة من القضايا التي تخص الانتقال من إطار الجهوية الضيقة في بعدها الكلاسيكي إلى جهوية موسعة في بعدها الجديد،كما عن تكلم عن ثروة الجهة و مواردها و التدابير و الآليات المعتمدة لتوزيعها بشكل عادل على مكونتها المجالية. في هذا الحديث تكلم – كذلك – عن ظاهرة خدام الدولة التي طفت مؤخرا على السطح، و عن الحرب المشتعلة الآن للنيل من حزب العدالة و التنمية و تبخيس عملية الإصلاح البنيوي التي قام بها في مجموعة من الأوراش، كما تكلم عن محطة 7 اكتوبر، كما انه لم ينس أن يتكلم عن مدينة سيدي قاسم و اعتبر أن مشكلتها داخلية تمكن في أبنائها. و باختصار الحوار كان مع السي عبد الصمد مجديا و شيقا بعيدا عن لغة الخشب و يسرنا أن يتابعه قراءنا الأوفياء من خلال هذا الفيديو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *